الرئيسية | أخبار دولية | الحزب الحاكم في روسيا يرشح بوتين لخوض الانتخابات الرئاسية

الحزب الحاكم في روسيا يرشح بوتين لخوض الانتخابات الرئاسية

بواسطة
الحزب الحاكم في روسيا يرشح بوتين لخوض الانتخابات الرئاسية

أعلن حزب روسيا الموحدة الحاكم في رسالة الى الشعب الروسي على موقعه الالكتروني الجمعة، أن رئيس الوزراء فلاديمير بوتين هو مرشحه للانتخابات الرئاسية في آذار/مارس 2012.

وقال الحزب، الذي نشر رسالته تمهيدا للانتخابات التشريعية التي ستجرى في الرابع من كانون الاول/ديسمبر، إن "حزب روسيا الموحدة يرشح زعيمه رئيس الحزب فلاديمير فلاديميروفيتش بوتين لمنصب رئيس روسيا".

وأضاف "سنصادق على هذا القرار بموجب القانون الروسي"، اي بعد تحديد موعد الانتخابات الرئاسية رسميا، الذي يتوقع إعلانه نهاية تشرين الثاني/نوفمبر".

ويأتي هذا الإعلان تأكيدا لإعلان سابق في 24 ايلول/سبتمبر عندما اقترح الرئيس الحالي ديمتري مدفيديف على الحزب دعم ترشيح بوتين خلال مؤتمر للحزب، واعلن موافقته على ترؤس قائمة حزب روسيا الموحدة في الانتخابات التشريعية.

واعرب الحزب ايضا عن ثقته بأن ديمتري مدفيديف الذي قد يصبح رئيسا للوزراء في حال فوز حزب روسيا الموحدة أنه سيكون قادرا على تشكيل فريق جديد شاب ومنتج وحيوي لمواصلة عمله بهدف تحديث روسيا في المجالات كافة".

وكان فلاديمير بوتين، الذي تولى رئاسة روسيا لولايتين متتاليتين (2000-2008)، عين ديمتري مدفيديف لخلافته في الكرملين بسبب عدم قدرته على الترشح لولاية ثالثة على التوالي عام 2008.

الى ذلك، سمح تعديل دستوري اقر عام 2008 بتمديد فترة الولاية الرئاسية من أربعة إلى ستة أعوام اعتبارا من العام 2012.

العربية

  • إرسل إلى صديق إرسل إلى صديق
  • نسخة صالحة للطباعة نسخة صالحة للطباعة
  • نسخة نصية نسخة نصية
find us on facebook
find us on facebook
follow us on twitter

كلماته الدلالية:

روسيا

قيّم هذا المقال

0