الرئيسية | أخبار دولية | مقتل 4 في غارة لطائرة بدون طيار على إقليم وزيرستان الباكستاني

مقتل 4 في غارة لطائرة بدون طيار على إقليم وزيرستان الباكستاني

بواسطة
مقتل 4 في غارة لطائرة بدون طيار على إقليم وزيرستان الباكستاني

قالت مصادر محلية في شمال إقليم وزيرستان لـ"العربية" إن طائرة من دون طيار استهدفت في ساعة مبكرة من صباح اليوم الخميس مبنى سكنيا في منطقة داندي درباخيل القريبة من مدينة ميرنشاه عاصمة الإقليم، مما أدى إلى مقتل أربعة أشخاص.

وأضافت المصادر أن الطائرة أطلقت صاروخين على المبنى السكني، الذي يعتقد وفق المصادر أنه يعود لمقاتلين تابعين لشبكة حقاني، غير أنه لم يتعرف بعد عن هوية القتلى جراء هذا القصف.

على صعيد آخر وصل صباح اليوم الخميس إلى العاصمة الباكستانية إسلام آباد المبعوث الأمريكي الخاص لباكستان وأفغانستان مارك غروسمان، حيث من المتوقع أن يلتقي كلا من الرئيس ورئيس الوزراء وقائد الجيش.

وتوقعت الصحف الباكستانية أن يتصدر موضوع شبكة حقاني جدول أعمال اللقاءات مع المسؤولين الباكستانيين، إضافة إلى التحضيرات الجارية لعقد مؤتمر إسطنبول حول أفغانستان في الثاني من نوفمبر/تشرين الثاني القادم ومؤتمر بون حول أفغانستان المقرر في الخامس من ديسمبر/كانون الأول القادم.

وتأتي زيارة غروسمان عقب التوتر الذي شهدته العلاقات الباكستانية الأمريكية مؤخرا، بعد أن اتهم الأميرال مايك مولين الاستخبارات الباكستانية بدعم شبكة حقاني وتصدير الإرهاب إلى أفغانستان.

 

العربية

  • إرسل إلى صديق إرسل إلى صديق
  • نسخة صالحة للطباعة نسخة صالحة للطباعة
  • نسخة نصية نسخة نصية
find us on facebook
find us on facebook
follow us on twitter

كلماته الدلالية:

باكستان

قيّم هذا المقال

0