الرئيسية | أخبار دولية | إندونيسيا: ارتفاع حصيلة قتلى فيضانات "تسونامي" إلى 92

إندونيسيا: ارتفاع حصيلة قتلى فيضانات "تسونامي" إلى 92

بواسطة

ارتفعت حصيلة قتلى فيضانات غمرت العاصمة الإندونيسية، إثر انهيار سد إلى 92 قتيلاً الأحد، فيما وسعت فرق الإنقاذ عمليات البحث عن ناجين في أعقاب الكارثة.


وانضم قرابة 1500 متطوع إلى جهود البحث والإنقاذ القائمة، وفق مارديجيتو، مسؤول بوزارة الشؤون الاجتماعية.


وتستعين فرق الإنقاذ بالآليات الثقيلة لرفع الأنقاض أثناء عمليات الإنقاذ الواسعة، وسط توقعات بارتفاع حصيلة القتلى مع مرور الوقت، وفق مارديجيتو.


وقال المسؤول الإندونيسي إن الفيضانات تسببت في إصابة نحو 50 شخصا، على الأقل، وتشريد نحو 1500 آخرين.

وبدأت الفيضانات صبيحة الجمعة بعد أن تسبب هطول الأمطار بغزارة في انهيار سد وتدفق كميات هائلة من المياه نحو مئات المساكن في جاكرتا، فيما وصفه ناجون بـ"تسونامي".


وصف مسؤول إندونيسي الوضع مباشرة بعد الكارثة: "هرع الناس إلى سطوح منازلهم هرباً من الفيضانات، ووقفوا هناك، مبللين في البرد، في انتظار إنقاذهم."


وتابع: "عشرات الأشخاص لقوا حتفهم حتى الآن، ولكن يمكننا أن نتوقع أكثر من ذلك، لأن معظم المنازل يغطيها الطين، وما زلنا نحاول أن ندخل البيوت، ولكن المشكلة هي أن هناك الكثير من الطين في طريقنا.. الكثير من الأسر تحاول العثور على المفقودين.. وعمال الإنقاذ يستخدمون القوارب المطاطية للوصول إلى من تقطعت بهم السبل وهم يبحثون عن مواد غذائية."


وفي وقت سابق، وضعت الوكالة الحكومية محصلة الضحايا عند 52 قتيلاً، بالإضافة إلى 17 ما زالوا مفقودين، فضلاً عن 33 جريحاً، فيما بلغ عدد المشردين الذين فقدوا منازلهم نحو 1490 شخصاً.




إلا أن وزارة الصحة الإندونيسية قالت إن المعلومات المتوافرة لديها تشير إلى أن عدد ضحايا تلك الفيضانات، ارتفع إلى 58 قتيلاً.


كما قال مسؤولو إنقاذ إنهم يتوقعون العثور على مزيد من الضحايا، مشيرين إلى المياه، التي وصفت بأنها "تسونامي جديد"، غمرت مئات المنازل، في المناطق السكنية جنوبي جاكرتا، بعدما فاجأت المياه السكان بينما كانوا يغطون في النوم.

سي.ان.ان.

  • إرسل إلى صديق إرسل إلى صديق
  • نسخة صالحة للطباعة نسخة صالحة للطباعة
  • نسخة نصية نسخة نصية
find us on facebook
find us on facebook
follow us on twitter

كلماته الدلالية:

لا توجد كلمات دلالية لهذا المقال

قيّم هذا المقال

5.00