الرئيسية | أخبار دولية | آلاف الإيطاليين يحتجون على توقعات قاتمة للوظائف

آلاف الإيطاليين يحتجون على توقعات قاتمة للوظائف

بواسطة

شارك عشرات الآلاف من الإيطاليين في مسيرة في روما السبت في تجمع نظمته أكبر نقابة عمال في إيطاليا للاحتجاج على التوقعات القاتمة بشأن الوظائف والمطالبة بمزيد من الحقوق للعمال.
وانضم طلبة يشاركون في مظاهرات في عدة مدن إيطالية ضد مشروع قانون لإصلاح الجامعات ينظره البرلمان حاليا إلى المسيرة السلمية بوسط روما مما أدى إلى توقف حركة المرور.
واتهم المحتجون الذين كانوا يلوحون بأعلام حمراء ولافتات حكومة رئيس الوزراء سيلفيو برلسكوني بخفض الإنفاق على الرعاية الاجتماعية والتعليم وعدم عمل شيء يذكر لتحفيز النمو الاقتصادي والوظائف.
وقالت سوزانا كاموسو زعيمة الاتحاد الإيطالي العام للعمال (في عامين هذه الحكومة لم تفعل شيئا بالنسبة للوظائف). وأضافت (والآن يجب أن يقدموا إجابات وأن ينفذوا سياسات لمكافحة هذه الأزمة).
وساعد خفض النفقات وتشديد السياسة المالية إيطاليا على تحمل الأزمة المالية بدرجة أفضل من العديد من الدول الأوروبية الأخرى. وتجنب ثالث أكبر اقتصاد في منطقة اليورو اضطرابات السوق التي أثرت على دول مثل اليونان وايرلندا.
لكن احتجاج السبت يأتي في وقت صعب لبرلسكوني الذي يواجه اقتراعا على الثقة يوم 14 ديسمبر كانون الأول يمكن أن يؤدي إلى انتخابات مبكرة.
وأصاب الضعف حكومته بسبب سلسلة من فضائح الفساد والجنس والاقتتال داخل الائتلاف والنمو الاقتصادي المتباطئ في حين تخرج إيطاليا ببطء من أسوأ ركود بعد الحرب العالمية الثانية.
وكالات

  • إرسل إلى صديق إرسل إلى صديق
  • نسخة صالحة للطباعة نسخة صالحة للطباعة
  • نسخة نصية نسخة نصية
find us on facebook
find us on facebook
follow us on twitter

كلماته الدلالية:

إيطاليا

قيّم هذا المقال

0