الرئيسية | حواء | 6 نصائح من المصمم مايكل كورس لتكوني أنيقة دون تكلف أو كلفة

6 نصائح من المصمم مايكل كورس لتكوني أنيقة دون تكلف أو كلفة

بواسطة

عندما يقدم مصمم مخضرم، مثل الأميركي مايكل كورس، النصيحة عن الأناقة، فإنه يتحتم أن نسمع جيدا ونطيع إنْ أمكن، خصوصا في هذا الوقت، الذي قد تتحول فيه عملية شراء قطعة واحدة إلى بذخ وإسراف لمن لا تسمح له ظروفه بذلك.

مايكل يقول «إن الأناقة لا تعني صرف مبالغ طائلة، فبقليل من الحنكة والذكاء، يمكن ضرب عصفورين بحجر: الحصول على مظهر غير متكلف أو مكلف».

ومن نصائحه:
1 - شراء أزياء بأقمشة لا تعترف بفصل معين، مثل الحرير والصوف الخفيف والقطن ذي النوعية الجيدة، عوضا عن الكتان، الخاص بالصيف، أو التويد السميك، الخاص بالشتاء.

2 - اللعب بالإكسسوارات، مثل الأحزمة. فهذه الأخيرة يمكن أن تغير مظهر كنزة صوفية قديمة أو جاكيت أو فستان بسيط تماما، لكن لا تحاولي شده كثيرا بدرجة يتجمع فيها القماش بشكل غير جذاب عند التنورة.

3 - كنزة مفتوحة من الكلاسيكيات يجب أن تلازمك في كل الفصول، خصوصا إذا كانت من الكشمير أو الصوف الخفيف أو القطن، لاسيما أنها يمكن أن تكون بديلا أنيقا ورخيصا للجاكيت المفصل.

4 - لا تنتظري إلى موسم التخفيضات حتى تشتري قطعة أحببتها وشعرتِ بأنها تناسبك، لأنك ستلبسينها كثيرا، وبالتالي فإن ثمنها فيها، على العكس من قطعة منخفضة السعر يغريك ثمنها، لكن لا تستغلينها أبدا.

5 - نظارات شمسية بحجم كبير يمكن أن تكون وسيلة أناقة لا تكلف كثيرا، لكنها حتما ستضفي عليك هالة غموض وسحر، لكن (كبيرة الحجم) لا تعني أن تغطي مجموع وجهك، فالتوازن مطلوب.

6 - سحر المجوهرات لا نقاش فيه، لذلك فإن عقدا لافتا يمكن أن يمنحك إطلالة درامية، مع العلم أنه ليس بالضروري أن يكون غاليا أو مرصعا بالأحجار الكريمة، لكن إذا كانت لديك عدة سلاسل وعقود تلقيتها كهدايا في السابق، فيمكنك استغلالها بشكل ذكي لتعطيك نفس التأثير.

msn

 

  • إرسل إلى صديق إرسل إلى صديق
  • نسخة صالحة للطباعة نسخة صالحة للطباعة
  • نسخة نصية نسخة نصية
find us on facebook
find us on facebook
follow us on twitter

كلماته الدلالية:

لا توجد كلمات دلالية لهذا المقال

قيّم هذا المقال

5.00