انضم لقائمتنا البريدية هنا

للاعلان لدينا




العودة   منتديات عاشق لبنان > °ˆ~*¤®§(*§ منتديات الاسرة المرأه والطفل §*)§®¤*~ˆ° > منتدى الصحه والاسرة

الرجاء اختيار عمرك والضغط عليه علما اننا لا نطلب اي معلومات شخصية مجرد استفتاء

الإهداءات
دمــ ع ــة قــ م ــر : جمعة مباركة ومساء الورد على الجميع بتمنى للجميع أحلى وأسعد الأوقات بعاشق لبنان ALia : الله يخلي لبنان لأهلو ووحبايبو آمين يارب وشكرا ابن قطر على مشاعرك الطيبه جزاكم الله وبارك الله فيكون وبالنهايه ما بنئول .. غير الله بدو هيك والله معنا وآشعنا وسامعنا وما بيتكرنا الكروان الحزين : مساء الخير على اجمل و احلى و اطيب اعضاء و مشرفين عاشق لبنان flawergerl مونيام هتوحشونى علشان مسافرعلى الجيش اليوم اشوفكم على خير حبيب قلبى ابن قطر : الحمدلله له الحمد والشكر والمتنان الى حضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفه ال ثاني لوقف المشاكل في لبنان وجهده المتواصل في لبنان التي لم يستطع احد بعمل الذي عمله حتى الان ابوخالدو : (فخر المرء بفضله اولى من فخره بأصله)00 جمعه مباركه تحياتي لكم جميعا ياحلووووين شهـرزاد : إمسك حرامى إمسك حرامى إمسك حرامى إمسك حرامى بيسرق مشاركات إمبارح جمعة مباركة ونهار سعيد للجميع سجى بنت جدة : ايش صاااااااااااااااااااير بالمنتدى؟؟؟؟؟؟؟

رد
 
LinkBack أدوات الموضوع أنماط العرض
قديم منذ أسبوع واحد   #1
مشرفة المنتدى الادبي
 
صورة عضوية الربيع
 
تاريخ الانضمام: Feb 2007
المشاركات: 3,293
موافق فوائد فيتامين "د"

فيتامين "د" قد يطيل أعمار مرضى الكلى



كشفت دراسة أمريكية أن مرضى الكلى الذين يتناولون فيتامين "د" كعلاج طبي تقل بنسبة 26 بالمئة احتمالات وفاتهم في غضون عامين مقارنة مع أولئك الذين لا يتناولونه.

ودرس الدكتور بريان كيستنباوم من جامعة واشنطن في سياتل وفريقه أثر العقار في تحسين 1418 مريضاً بالكلى في مراحل متوسطة إلى مزمنة بشكل حاد وكل المرضى كان لديهم ارتفاع في معدلات هرمون الغدة الدرقية الذي عادة ما يسببه الفشل الكلوي.

ووجد الباحثون أن المرضى الذين كانوا يتناولون العقار انخفضت لديهم بنسبة 26 في المئة احتمالات الوفاة مقارنة مع المرضى الذين لم يتناولوه كما أن احتمالات تطور مرض الكلى لديهم إلى مراحله الأخيرة كانت أقل.

وأظهرت دراسات أخرى أن المرضى الذين يجرى لهم غسيل كلوي ويعالجون بنموذج لفيتامين "د" يعطى عن طريق الوريد يعيشون فترة أطول مقارنة مع من لا يعالجون بالعقار.

ويساعد فيتامين "د" الجسم على امتصاص الكالسيوم وهو مهم لصحة العظام، إلا أن عدة دراسات حديثة تشير إلى أنه قد تكون له فوائد أخرى مثل الوقاية من الإصابة بأمراض القلب لكنها بحاجة إلى مزيد من الدراسة، ويمكن أن يتسبب نقص فيتامين "د" الذي ينتجه الجسم حين يتعرض للشمس في إصابة البالغين بهشاشة ترقق العظام أما بالنسبة للأطفال فإن نقصه قد يؤدي لإصابتهم بالكساح.

ويوجد الفيتامين " د" في الأسماك الدهنية مثل السالمون ومن المعروف أيضاً أن الحليب غني به،







فيتامين "د" يقي المسنات من السقوط
كانبرا: كشفت دراسة إكلينيكية أجريت على مدى عام في مدينة بيرث باستراليا أن مكملات فيتامين "د2" بالإضافة إلى الكالسيوم قد تقلل من خطر السقوط لدى المسنات.

وأوضح الدكتور ريتشارد إل برينس من جامعة غرب استراليا في بيرث والطبيب في مستشفى السير تشارلز جيردنر في نيدلاندز أن النساء الكبيرات السن المعرضات لخطر السقوط قد يفيدهن تناول قدر أكبر من فيتامين د، بالإضافة إلى الكالسيوم في تقليل خطر السقوط بنسبة 20 بالمئة تقريبا، وإلى جانب هذا يمكن ان يتوقعن ان يقلل هذا العلاج خطر الكسور بنسبة حوالي 20 بالمئة خلال خمسة أعوام، وهذه فائدة صحية كبيرة نظير تغيير طفيف في النظام الغذائي.

وأشار برينس وزملاؤه، وفقا لقناة العالم، إلى ان نحو ثلث النساء اللاتي تزيد أعمارهن عن 65 عاما يتعرضن للسقوط كل عام، وتصاب 6 بالمئة منهن بكسور.



فيتامين "د" يقلل الإصابة بأمراض القلب


واشنطن: أكدت نتائج دراسة حديثة أن فيتامين "د" ربما يقي من أمراض تصيب الاوعية الدموية بالقلب، وأن الذين لديهم نقص في مستويات هذا الفيتامين ربما يواجهون مخاطر أكبر للاصابة بأزمات قلبية وقصور في القلب وجلطات.

ووجد الباحثون أن هذه المخاطر الزائدة كانت اكبر بشكل خاص بين المصابين بارتفاع ضغط الدم.

وتتبع باحثون باشراف الدكتور توماس وانج من كلية طب هارفارد في بوسطن 1739 شخصا يبلغ متوسط اعمارهم 59 عاما على مدار 5 سنوات واخذوا عينات دم لقياس مستويات فيتامين "د".

وتبين للباحثين، وفقا لـ"قناة العالم"، أن الذين لديهم انخفاض في مستويات فيتامين "د" كان لديهم احتمالات اكبر بنسبة 60 في المئة للاصابة بأمراض بالاوعية الدموية للقلب مثل الأزمات القلبية وقصور القلب أو الجلطات، مقارنة بهؤلاء الذين لديهم مستويات اكبر حتى مع الاخذ في الاعتبار عوامل مخاطر معروفة لامراض الاوعية الدموية للقلب مثل البول السكري وارتفاع مستويات الكوليسترول وارتفاع ضغط الدم.





فيتامين "د" يقى المسنين من الاكتئاب




واشنطن: أكدت دراسة حديثة أن كبارالسن الذين يعانون نقصا فى فيتامين "د" أكثر عرضة للاصابة بنوبات الاكتئاب دون غيرهم.

وكانت الدارسات السابقة قد أشارت إلى أن تغير وتراجع مستوى فيتامين "د" فى الجسم يساهم بصورة غير مباشرة فى الاصابة بالاكتئاب.

وقد أجريت الدراسة على مجموعة من الرجال والسيدات تراوحت أعمارهم ما بين الخامسة والستين والخامسة والتسعين، وأشارت الدراسة إلى معاناة نحو 40 % من الرجال و57 % من السيدات من نوبات اكتئاب فى الوقت الذى تراجع فيه معدل فتيامين "د" فى أجسامهم.




نقص فيتامين "د" يصيب الجسم بأمراض القلب



وكشف باحثون أوروبيون أن تناول جرعة من الفيتامين D لمدة من الزمن كفيل بإطالة العمر، وذلك بالوقاية من الأمراض الخطيرة كالسرطان.

وكشفت الدراسة -التي أجريت من قبل الوكالة الدولية لأبحاث السرطان في ليون والمؤسسة الأوروبية لعلم الأورام في ميلانو- أن تناول جرعات بسيطة من الفيتامينD تخفف من نسب الوفيات، لأن هذا الفيتامين أظهر قدرة على ابطاء تفشي السرطان وتقوية جهاز المناعة.

وينتج الجسم الفيتامين D بشكل طبيعي لدى التعرض لأشعة الشمس، وربط الباحثون الأمريكيون ارتفاع معدل الاصابة بالسرطان في شمال أوروبا بضعف أشعة الشمس في المنطقة.

أكدت دراسه طبية بأن نقص فيتامين "د" يزيد من خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم والبدانة والسكري التي قد تؤدي بدورها إلى الإصابة بأمراض القلب.

وأشارت الدراسة طبقاً لما ورد "بمجلة الجزيرة"، إلى أن النساء والأشخاص المسنين لديهم في العادة نسب قليلة من فيتامين "د" وأنه كلما زاد النقص بهذا الفيتامين تضاعف خطر الإصابة بضغط الدم 1.3 مرة وتضاعف خطر الإصابة بالسكري مرتين وخطر البدانة 2.3 مرة.

يذكر أن التعرض للشمس يومياً يغطي 90 بالمائة من حاجة الجسم من فيتامين "د" إضافة إلى الأغذية التي تحتوي على هذا الفيتامين مثل الأسماك الطازجة.





أظهرت دراسة حديثة أن تناول الأشخاص الأصحاء الذين يتعرضون لبكتيريا مرض السل جرعة واحدة من فيتامين "د" عن طريق الفم تعزز مناعتهم ضد الإصابة ببكتريا المرض.

وأشار الدكتور ادريان مارتينيو من كلية الملكة مارى للطب وطب الأسنان فى لندن، أن فيتامين "د" كان يستخدم لعلاج مرض السل فيما قبل عصر المضادات الحيوية.

ومن خلال الدراسة التي قام بها الباحثون على 192 شخصاً من البالغين الأصحاء الذين تعرضوا لبكتريا السل لتعاطى جرعة واحدة فقط قدرها 5،2 ملليجرام عن طريق الفم من فيتامين "د" أو عقاراً وهمياً، وبين 131 شخصا شملهم تحليل النتائج الأولية تلقى 46 عقاراً وهمياً و67 فيتامين "د" ،وبعد ستة أسابيع جرى اختبار أفراد العينة بشأن وجود دليل على

ٌإصابة بكتريا عصية الدرن "السل" الفطرية.

واكتشف الباحثون أن مكملات فيتامين "د" عززت بشكل واضح مناعة الاشخاص الذين أعطوا جرعة منه ضد بكتريا عصية الدرن الفطرية مقارنة مع من أعطوا عقاراً وهمياً.



__________________
الربيع متواجد حالياً   رد باقتباس
قديم منذ أسبوع واحد   #2
القيصر
 
صورة عضوية قيصر لبنان
 
تاريخ الانضمام: Feb 2006
محل السكن: في قلب لبنان
المشاركات: 31,810

شكراً لك على هذه المعلومات القيمة

نهارك سعيد

تحياتي
__________________

ويل لامة تكثر فيها الطوائف وتخلو من الدين
ويل لامة تلبس مما لا تنسج ، وتأكل مما لا تزرع، وتشرب مما لا تعصر
ويل لامة تحسب المستبد بطلا"، وترى الفاتح المذل رحيما"
ويل لامة تستقبل حاكمها بالتطبيل وتودعه بالصفير،
لتستقبل اخر بالتطبيل والتزمير
ويل لامة مقسمة الى اجزاء وكل جزء يحسب نفسه أمة

جبران خليل جبران




قيصر لبنان متواجد حالياً   رد باقتباس
قديم منذ 6 يوم/أيام   #3
«©»عاشق نشيط جدا«©»
 
صورة عضوية rabihalasmar..
 
تاريخ الانضمام: Sep 2007
المشاركات: 587
بهادي الايام اختي قليل من الناس فيتامين د عندهم بالمستوى الطبيعي ..من 30 -80 وحده ...كل العالم عنده هاد النقص الحاد بالفيتامين .. اذا شفتي اختي برنامج اوبرا الاسبوع الماضي تطرقت لهاد الموضوع ، بحيث انه حبوب فيتامين د ماعادت متوفرة بالمستشفيات عندهم .. والدكتور اوز اللي بتصتضيفه دائما معها في البرنامج نصح باشيا كتير بس اهمها زيــــت كبد السمـــك الزيت المتوفر دائما الى ان يتم الوصول الى المعدل الطبيعي وبعدها التركيز على أكل السمك اسبوعيا للحفاظ على مستوىاه الطبيعي...

و يسلمو اختي على الموضوع الرائع ...
__________________


يـــــارب احمي لبـــــــــــنان










rabihalasmar.. متواجد حالياً   رد باقتباس
قديم منذ 6 يوم/أيام   #4
مشرفة منتديات الاسرة
 
صورة عضوية الفلسطينيه
 
تاريخ الانضمام: Jun 2006
محل السكن: هنيك....بالاحلام...اي خدمه كمان؟؟
المشاركات: 12,056
شكرا الك ع هالمعلومات المفيده الربيع
ما ننحرم هالطله
__________________
الفلسطينيه غير متواجد حالياً   رد باقتباس
قديم منذ 6 يوم/أيام   #5
الأب الروحي
عضو بإدارة تطوير
شبكة عاشق لبنان
 
صورة عضوية moners
 
تاريخ الانضمام: Jul 2004
محل السكن: فلسطين
المشاركات: 74,511
المواضيع المدونه: 3
يسلموا عالموضوع والمعلومات
__________________





اللهم احسن خاتمتي

يا حي يا قيوم
احسن خاتمتي
واجعلها بمشيئتك ورحمتك
وانا ساجد لك بين يديك
اللهم امين
moners غير متواجد حالياً   رد باقتباس
رد

Bookmarks



مستخدمين موجودين حالياً يشاهدون الموضوع: 1 (0 أعضاء و1 ضيوف)
 
أدوات الموضوع
أنماط العرض

قواعد المشاركة
You may not post new threads
You may not post replies
You may not post attachments
You may not edit your posts

BB code is تعمل
رموز لغة HTML لا تعمل
Trackbacks are تعمل
Pingbacks are تعمل
Refbacks are تعمل


جميع الأوقات بتوقيت السعودية. الساعة الآن » [ 08:01 PM ] .


Powered by vBulletin
حقوق الطبع والنشر محفوظة عاشق لبنان 2003-2008

Search Engine Optimization by vBSEO 3.1.0

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54