الرئيسية | منوعات | مقتل أكثر من 22 شخصا جراء الفيضانات والأمطار الغزيرة بالمغرب

مقتل أكثر من 22 شخصا جراء الفيضانات والأمطار الغزيرة بالمغرب

بواسطة

ذكر مسؤول ومصادر في مجال الاعمال الثلاثاء 30-11-2010 أن ما لا يقل عن 22 شخصا لقوا حتفهم في المغرب جراء الامطار الغزيرة والفيضانات التي ادت الى تأجيل رحلات جوية واثرت على انظمة الاتصال في بعض البنوك.

وقال محمد زايدي عضو البرلمان عن مدينة بوزنيقة المطلة على المحيط الاطلسي جنوبي العاصمة الرباط ان 18 شخصا قتلوا حين انحرفت الحافلة التي تقلهم عن الطريق وسقطت في نهر فاض عن ضفافه قرب بوزنيقة، مضيفا: "لا يزال احد افراد الانقاذ المدني مفقودا".

واكدت وكالة المغرب العربي للانباء عدد ضحايا الحادث.

وذكرت الوكالة ان ثلاثة افراد من اسرة واحدة لقوا حتفهم في وقت متأخر من مساء الاثنين بعدما تسببت الامطار الغزيرة في انهيار منزلهم قرب مدينة خنيفرة بوسط المملكة.

وفي الشمال لقي شخص حتفه غرقا وجرفت مياه نهر فاض عن ضفافه 7 آخرين.

وفي الدار البيضاء اغلقت المدارس ابوابها يوم الثلاثاء بعد ان هطلت امطار قياسية بلغ ارتفاعها سبع بوصات على المركز التجاري للبلاد وكبرى مدن المغرب اثناء الليل.

وقالت الخطوط الملكية المغربية شركة الطيران الرئيسية في البلاد ان الامطار الغزيرة عطلت الرحلات المغادرة من المطار الرئيسي بالمملكة في الدار البيضاء بعدما غمرت الامطار الغزيرة الطرق السريعة وقضبان السكك الحديدية.

وفي العاصمة الرباط اصطف الناس في طوابير طويلة امام ماكينات الصرف الالي التابعة للبنك المغربي للتجارة والصناعة بعدما تأثرت انظمة الاتصالات في بعض البنوك من الامطار.

وقال موظف في فرع للبنك التجاري في وسط الرباط "الخطوط تعطلت بسبب الامطار. لا يمكننا معالجة اي عملية في الوقت الحالي.
رويترز

  • إرسل إلى صديق إرسل إلى صديق
  • نسخة صالحة للطباعة نسخة صالحة للطباعة
  • نسخة نصية نسخة نصية
find us on facebook
find us on facebook
follow us on twitter

كلماته الدلالية:

المغرب

قيّم هذا المقال

0