الرئيسية | تكنولوجيا وعلوم | "أبل" تطرح "أيفون 5".. أول منتجاتها بعد اعتزال ستيف جوبز

"أبل" تطرح "أيفون 5".. أول منتجاتها بعد اعتزال ستيف جوبز

بواسطة
"أبل" تطرح "أيفون 5".. أول منتجاتها بعد اعتزال ستيف جوبز

بعد توقف لأكثر من عام تعلن شركة "أبل" الأمريكية إطلاق هاتف "آيفون 5"، اليوم الثلاثاء، في حفل تحت عنوان "Let's talk iPhone".

وسوف يتولى المدير التنفيذي الجديد للشركة تيم كوك مهمة الإعلان عن المنتج الجديد في مؤتمر صحافي، وذلك بعد استقالة مديرها التنفيذي السابق ستيف جوبز.

وتداولت الكثير من الإشاعات والتكهنات حول مميزات والخصائص الجديدة للهاتف الجديد، ومنها أن أنه سيأتي بشاشة أكبر ووزن أخف وكاميرا بدقة 8 بكسل ومعالج A5 المستخدم في Ipad 2، جديرا بالذكر أن أبل لا تعلن مسبقا عن ما ستقوم بطرحه.

وقال المختص في شؤون تقتية المعلومات سلطان بتاوي: "لا أعتقد أنه سيكون جهازاً مختلفاً تماماً عن آيفون 4، إنما مجرد تطوير لما هو موجود حالياً كحصول الجهاز على معالج أسرع أو دقة أفضل".

وأضاف: "السبب يعود إلى طرح أبل لمعالجها الـA5 المستخدم في Ipad2 في وقت سابق من هذه السنة، إضافة إلى تقديمها لنظام تشغيل IOS5 لسماح المستخدمين تجربة الخصائص والمميزات بالنظام، كالـImessage والـIcloud.

وطلبت أبل من الشركة المصنَّعة للهاتف وهي"فوكسكون" أن تصنع 150 ألف آيفون في اليوم الواحد.

يُذكر أن أبل باعت في الربع الثاني 19 مليون آيفون و 9 مليون آيبود و5 مليون آيباد، ما مجموعه 32 مليون جهاز، وأن شركة أبل تبيع 100 مليون جهاز في السنة بينما شركة "جوجل" التي طرحت أندرويد باعت 100 مليون جهاز منذ عام 2008.

العربية

  • إرسل إلى صديق إرسل إلى صديق
  • نسخة صالحة للطباعة نسخة صالحة للطباعة
  • نسخة نصية نسخة نصية
find us on facebook
find us on facebook
follow us on twitter

كلماته الدلالية:

آبل, أيفون 5

قيّم هذا المقال

0