الرئيسية | أخبار لبنان | السفير السوري في بيروت: نرحب بميقاتي في أي وقت

السفير السوري في بيروت: نرحب بميقاتي في أي وقت

بواسطة
السفير السوري في بيروت: نرحب بميقاتي في أي وقت

شدد السفير السوري في لبنان علي عبد الكريم علي بعد زيارته رئيس الحكومة نجيب ميقاتي، على ان «سوريا تخرج من المحنة أقوى مما كانت، والرئيس (بشار) الأسد يراجع الأوضاع السورية بقراءة معمّقة وإصلاحات جذرية، والأمور تسير إلى الأفضل في كل المجالات، والاغتيالات التي تحصل ولا سيما اغتيال نجل مفتي سوريا ترك صدى، ووّحد مشاعر السوريين كلها في رفض هذه المؤامرة ومَن يقف وراءها وكل مظاهر التطرف والعبث بسوريا ودورها، لذلك فان الأمور تتجه الى خلاص اكيد» .
وقال ردا على سؤال حول عما اذا كان ميقاتي سيزور دمشق الأسبوع الحالي: لم نبحث في هذا الموضوع، وسوريا بلده وهو مرحب به في أي وقت.
في سياق آخر، وفي مقابلة معه على قناة «ان بي أن»، ورداً على سؤال عن مواقف رئيس «جبهة النضال الوطني» النائب وليد جنبلاط، اعلن السفير السوري ان «سوريا لا تحتاج إلى بعض الكلام الذي يعطيها منطق الدروس وربما يحتاج إليه كثيرون قبلها، ومع ذلك نحن حريصون على الأشقاء وحريصون على ان من يخطئ مع سوريا يمكنه أن يراجع حساباته أكان حزباً او دولة».
واعلن السفير السوري أن «هناك جدية واستجابة من لبنان لضبط الحدود ومنع تهريب السلاح، ولكنها ليست كافية فما يحدث يشكل خرقاً للاتفاقات بين البلدين ومسّاً بأمن لبنان كما هو مسّ بأمن سوريا». كما أشاد ببيان القمة الروحية.
واستقبل ميقاتي سفيرة الإتحاد الأوروبي أنجلينا إيخهورست ثم رئيس «المجلس العام الماروني» وديع الخازن الذي دعاه إلى العشاء السنوي الذي يقيمه المجلس في 20 الشهر المقبل.

السفير

  • إرسل إلى صديق إرسل إلى صديق
  • نسخة صالحة للطباعة نسخة صالحة للطباعة
  • نسخة نصية نسخة نصية
find us on facebook
find us on facebook
follow us on twitter

كلماته الدلالية:

سوريا, نجيب ميقاتي

قيّم هذا المقال

0