الرئيسية | أخبار لبنان | ابي رميا: نمنح الثقة للحكومة اذا جسدت طموحاتنا

ابي رميا: نمنح الثقة للحكومة اذا جسدت طموحاتنا

بواسطة

اعتبر النائب سيمون أبي رميا في حديث الى اذاعة "صوت لبنان، أن "كل السيناريوهات أمام الحكومة الجديدة مفتوحة ومحتملة"، وقال: "نحن لا نسهل ولا نعرقل ولا نية بخلق أزمة الحكم".

ونفى أن يكون "تكتل التغيير والاصلاح" هو الذي يعطل تشكيل الحكومة، لافتا الى "أن التكتل يطالب بحقوق معينة ضمن عدد معين من الوزراء وبحقائب معينة، وهذا الشيء لا يمنع رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة المكلف من التوقيع على أي تشكيلة ويبقى للكتل اعطاء الثقة أو حجبها"، مؤكدا أنه "في حال جسدت الحكومة طموحاتنا نمنحها الثقة".


وعن مدى ارتباط الملف الحكومي بالوضع الداخلي في سوريا، رأى "أن التيار غير معني بالرهانات على تغييرات عربية أو اقليمية"، مطالبا ب"فك العقدة الموجودة عند غالبية الأطراف اللبنانيين حول التبعية لدول وقوى خارج لبنان".


وقال: "لا يمكن انتظار ما يجري في أي دولة خارجية من أجل تشكيل الحكومة اللبنانية"، معتبرا انه "اذا كان هذا هو الاشكال اليوم فلنرم شعارات الحرية والسيادة والاستقلال في سلة المهملات".


وعن احتمال تدخل من جانب البطريرك الماروني لتسهيل ولادة الحكومة، قال: "ان علاقة التيار متينة بالبطريرك الجديد وغبطته يعرف أنه قيم على الخيارات الوطنية الكبيرة، ويعرف أيضا أن بكركي تنأى عن التجاذبات والصراعات السياسية".

التيار

  • إرسل إلى صديق إرسل إلى صديق
  • نسخة صالحة للطباعة نسخة صالحة للطباعة
  • نسخة نصية نسخة نصية
find us on facebook
find us on facebook
follow us on twitter

كلماته الدلالية:

سيمون أبي رميا

قيّم هذا المقال

0