الرئيسية | أخبار لبنان | الصفدي :نحن نرفض الفتنة كما نرفض الاحتكام الى السلاح

الصفدي :نحن نرفض الفتنة كما نرفض الاحتكام الى السلاح

بواسطة

أكد وزير الاقتصاد والتجارة في حكومة تصريف الاعمال محمد الصفدي، خلال احتفال تكريمي في طرابلس أننا أمام حكومة يجب أن تتشكل قريباً وهي فرصة نتمسك بها ولن يمنعنا الضجيج من تحقيق مصالح الناس .



وقال الصفدي :" نحن نرفض الفتنة حتى ولو حاولوا جرنا إليها  ونصر على الحوار سبيلاً وحيداً لحل المشاكل كما نرفض الاحتكام الى السلاح بين أهل الوطن و نرفض سلاح المذهبية الذي لا يقل عنه فتكاً".

واعتبر الصفدي أن المرحلة التي يمر بها لبنان والدول العربية تحتاج إلى رجال يحكمون العقل لا الغرائز مشيراً الى ان التحريض المذهبي هو أقصر الدروب إلى الفتنة وأن البطولة هي في خنق الفتنة وإعلاء صوت العقل .

ورأى الصفدي ان العزف على وتر الطائفية جريمة بحق الوطن أما الحفاظ على الطائفة فيكون بتثبيت موقعها في مؤسسات الدولة وتعزيز انفتاحها وتحقيق الإنماء الاقتصادي وفرص العمل والعدالة الاجتماعية لكل الناس .

وقال اننا مع المقاومة ضد العدو ولم نتلكأ يوماً في إدانة استخدام السلاح في الداخل ونرفض أي تبرير لذلك مهما كانت الذرائع داعياً إلى التوقف عن التخوين وتزوير الحقائق والتلاعب بمشاعر الناس مشدداً على انه لا يجوز أن تسقط المحرمات في سبيل السلطة بحجة الحفاظ على مصالح الطائفة.
الجديد

  • إرسل إلى صديق إرسل إلى صديق
  • نسخة صالحة للطباعة نسخة صالحة للطباعة
  • نسخة نصية نسخة نصية
find us on facebook
find us on facebook
follow us on twitter

كلماته الدلالية:

محمد الصفدي

قيّم هذا المقال

0