الرئيسية | أخبار لبنان | جنبلاط استقبل في كليمنصو وفدا من "حزب الله"

جنبلاط استقبل في كليمنصو وفدا من "حزب الله"

بواسطة

استقبل رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي النائب وليد جنبلاط، في الخامسة عصر اليوم، في منزله في كليمنصو، رئيس كتلة "الوفاء للمقاومة" النائب محمد رعد يرافقه وفد ضم وزير الدولة لشؤون التنمية الإدارية في حكومة تصريف الأعمال محمد فنيش، النائب علي عمار، ورئيس لجنة التنسيق والارتباط في "حزب الله" وفيق صفا، في حضور أعضاء "جبهة النضال الوطني" الوزراء غازي العريضي، اكرم شهيب، وائل ابو فاعور والنواب إيلي عون، نعمة طعمة وعلاء الدين ترو.

بعد اللقاء الذي استمر حوالى ساعة، قال النائب رعد: "لقاؤنا اليوم في منزل النائب جنبلاط هو لوضع اللمسات الأخيرة في مسيرة التعاون الوثيق التي نخطوها سويا، للخروج من الازمة التي نعانيها اليوم، ونحن على عتبة تشكيل حكومة، نأمل أن ترى النور في الايام القليلة المقبلة لتهتم بقضايا الناس الحياتية والمعيشية والاقتصادية لأن ضغط هذه القضايا يؤثر على الوضع الاجتماعي بين اللبنانيين. إننا نتصرف بكل حكمة وروية وهدوء، ونبتعد عن الانفعال ونلتزم الثوابت ولا نطمح الى قطيعة مع احد".

سئل: هل تنتظرون القرار الاتهامي لتشكيل الحكومة؟

أجاب: "لا ننتظر شيئا سوى تشكيل الحكومة في أسرع وقت".

جنبلاط

من جهته، قال جنبلاط: "أفضل طريقة لمواجهة التحديات الاجتماعية والاقتصادية والمعيشية هي في تشكيل الحكومة العتيدة. وأفضل طريقة للخروج بما يسمى بالمستحيلات هي في تشكيل الحكومة. إني أستغرب ان توضع المستحيلات، في حين أن مزارع شبعا لا تزال محتلة، وكذلك تلال كفرشوبا وقرية الغجر اللبنانية، وما يسمى بالمجتمع الدولي لا يعيدها الى لبنان".

أضاف: "إن سعد الحريري هو ابن رفيق الحريري الذي وضع ووضعنا معه الثوابت الوطنية الكبرى لتحديد العدو والصديق والعلاقة المميزة مع سوريا وضرورة تحصين لبنان وعدم تحييده. إن الشيخ رفيق الحريري هو الذي ارسى اتفاق نيسان عام 1996 لان هناك ثوابت ولا مستحيلات. لست أعلق على مجمل ما قالوه بالأمس، ولكن على الشيخ سعد أن يؤكد الثوابت، فنحن في أوجه الازمات اخترنا وأد الفتنة، وتمت المصالحة في الجبل مع البطريرك الماروني الكاردينال مار نصر الله بطرس صفير توازيها المصالحة مع الاخوان والرفاق في "حزب الله" بعدما قمنا بالنقد الذاتي في 11 ايار عام 2008، كنت اتمنى لو خرج بالامس صوت شجاع".

وسأل: "ماذا عن القرارين الشهيرين والمذكرة التي سربت الى جريدة "النهار"، فقط بعض التفاصيل للتذكير بما قيل عن المستحيلات، فلا مستحيلات بل هناك ثوابت، فلنعد الى الثوابت والحوار".
التيار

  • إرسل إلى صديق إرسل إلى صديق
  • نسخة صالحة للطباعة نسخة صالحة للطباعة
  • نسخة نصية نسخة نصية
find us on facebook
find us on facebook
follow us on twitter

كلماته الدلالية:

وليد جنبلاط, حزب الله

قيّم هذا المقال

0