الرئيسية | طب وصحة | كوني رشيقة دائما

كوني رشيقة دائما

بواسطة

تناولي الحبش لصحتك ورشاقتك أيضاً
أشارت دراسة أمريكية إلى أن الغذاء الأكثر فائدة بين لحوم الطيور هو لحم الحبش، إذ إنه يحتوي على البروتين، النياسين، فيتامين ب 6 و ب 12، الحديد، السيلينيوم، بالإضافة إلى الزنك. كذلك يضيف العلماء أن لحم الحبش هو من أطرى اللحوم المحتوية على البروتين وأسهلها للهضم؛ لذلك فقد تم اختيار هذا اللحم ضمن أهم 14 نوعاً من الغذاء ذي الأهمية بالنسبة للبشر، ومن هنا ينصح خبراء التغذية بأن يتناول الإنسان العادي حوالي 100 غرام من لحم الحبش في الأسبوع على الأقل. من خلال إعداد القائمة التي تضمنت 14 صنفاً ذا خواص عالية جداً من الفائدة بالنسبة للإنسان, فقد توصل العلماء إلى أهمية بعض الأطعمة في الوقاية، وحتى في مقاومة بعض الأمراض الخطيرة مثل السرطان وأمراض القلب والسكري.


الحليب للمزيد من الرشاقة

إذا أردت أن تخففي وزنك وتستعيدي حيويتك ورشاقتك، فما عليك إلا الاستعانة بالحليب ومشتقاته؛ لتحققي آمالك في الحصول على جسد مرن ولائق صحياً. هذا ما ينصح به الباحثون في كلية التمريض بجامعة بنسلفانيا الأمريكية. فقد وجد العلماء أن الكالسيوم الموجود في الحليب ومنتجات الألبان أو في المكمّلات الغذائية يشجّع نقصان الوزن، من خلال دوره الفعّال في تكسير الدهون.
ولاحظ الباحثون أن الأشخاص الذين استهلكوا مستويات أعلى من الكالسيوم قد فقدوا وزناً أكثر؛ لأن امتصاص الجسم لكميات كافية من هذا العنصر، ينشّط عمليات تكسير الدهون، أما إذا لم يمتص كميات كافية، فإن العكس سيحدث، وسينتج الجسم المزيد من الخلايا الدهنية.


عليك إضافة أصناف وإلغاء أصناف لرشاقتك!

الجميع يرغب في خسارة الوزن، والكل يحاول البحث عن أسهل الطرق لعمل ذلك، وفي معظم الأحيان تكون هذه الحلول من السهولة والبساطة بحيث تكون صعبة على التصديق، لكن الأمر لا يخلو من بعض النصائح الصحيحة التي من شأنها أن تساعدك على فقدان الوزن. كل ما عليك عمله هو إضافة بعض أنواع الطعام إلى وجباتك والتخلص من بعض الأصناف الأخرى. هذه الأصناف التي سوف نتحدث عنها عليك التخلص منها بالطريقة التي ترينها مناسبة، وفي المدة الزمنية التي تناسبك. لست بحاجة إلى التخلص منها فوراً لكن كلما أسرعت في اتباع هذه النصائح كانت النتائج أسرع.
أما أهم الأصناف التي يجب التخلص منها فهي:

يجب الابتعاد نهائياً عن الباستا والمعكرونة بجميع أشكالها.

تجنبي تناول الخبز بجميع أشكاله إلا الخبز الأسمر إذا كنت متأكدة من مصدره.

امتنعي عن المشروبات الغازية بجميع أنواعها سواء كانت معدّة للحمية أوكانت من النوع العادي

ابتعدي نهائياً عن الكعك والحلويات، حاولي التخلص من جميع المأكولات المحلاة، وابدئي بجعل الأمر على سبيل التجربة وليس على سبيل الحمية، ولاحظي كيف ستبدأ عملية فقدان الوزن عندك .

شرب الماء يساعد على خسارة الوزن

توصل خبراء التغذية في جامعة «ويك فوريست» الأميركية، مركز «بابتست» الطبي، إلى أنّ شرب الماء قد يساعد في التخلص
من الكيلوغرامات الزائدة.
وأوضحت الدكتورة إيمان سلطان، استشارية السمنة والنحافة بجامعة القاهرة، أن الماء يقلل الشهية للطعام، ويساعد أيضاً في
تقليل عدد السعرات الحرارية المتناولة

  • إرسل إلى صديق إرسل إلى صديق
  • نسخة صالحة للطباعة نسخة صالحة للطباعة
  • نسخة نصية نسخة نصية
find us on facebook
find us on facebook
follow us on twitter

كلماته الدلالية:

لا توجد كلمات دلالية لهذا المقال

قيّم هذا المقال

2.00