الرئيسية | أخبار الإقتصاد | أجانب يشترون 14.5 ألف شقة في دبي قيمتها 19.5 مليار درهم

أجانب يشترون 14.5 ألف شقة في دبي قيمتها 19.5 مليار درهم

بواسطة
أجانب يشترون 14.5 ألف شقة في دبي قيمتها 19.5 مليار درهم

اشترى مستثمرون أجانب 14591 شقة سكنية في مختلف مناطق التملك الحر بدبي بقيمة إجمالية بلغت 19.5 مليار درهم خلال 270 يوماً منذ بداية العام الجاري وحتى نهاية شهر سبتمبر الماضي طبقاً لبيانات رسمية.

وذكرت بيانات صادرة عن قسم البحوث والدراسات بإدارة تنمية القطاع في دائرة أراضي وأملاك دبي، أن إجمالي مبيعات الشقق السكنية قفز إلى 21 مليار درهم بإضافة 947 شقة سكنية اشتراها الإماراتيون بقيمة 1.5 مليار درهم لكنهم جاؤوا في الترتيب الرابع في قائمة أكبر 10 مشترين للشقق السكنية، وفقاً لصحيفة "البيان" الإماراتية.

وذهبت المرتبة الأولى في تلك القائمة للهنود الذين حافظوا على هذه المرتبة منذ إزاحتهم للمستثمرين الإنكليز قبل سنوات ورسخوا مكانتهم، متقدمين على كل الجنسيات الأجنبية.

وجاء الإيرانيون في المرتبة الثانية، فالبريطانيون، فالباكستانيون.

وأظهرت البيانات أن متوسط عدد الشقق السكنية في سوق الصفقات العقارية بلغ 54 شقة تباع يومياً بينما تراوح متوسط أسعار البيع بين 1.3 مليون درهم ومليوني درهم، وهي أسعار تقل عن مثيلاتها في أيام الذروة بنحو 35%، ما يعني أن تسابق المستثمرين على اقتناص الفرص في العام الجاري قد قلص نسبة الانخفاض السعري القاسي في السوق العقاري، وبلغ ذروته قبل عام عند 50% من أسعار 2007.

العربية

  • إرسل إلى صديق إرسل إلى صديق
  • نسخة صالحة للطباعة نسخة صالحة للطباعة
  • نسخة نصية نسخة نصية
find us on facebook
find us on facebook
follow us on twitter

كلماته الدلالية:

إقتصاد دبي

قيّم هذا المقال

0