الرئيسية | أخبار الإقتصاد | الملحم: مطار الرياض لن يتحمّل أي زيادة جديدة في أعداد المسافرين

الملحم: مطار الرياض لن يتحمّل أي زيادة جديدة في أعداد المسافرين

بواسطة

قال مدير عام الخطوط الجوية العربية السعودية خالد الملحم إن مطار الملك خالد الدولي بالرياض لن يتمكن بوضعه الحالي من تحمّل زيادة إضافية في أعمال التشغيل، خاصة في أوقات الذروة ومواسم الإجازات.

وجاءت تصريحات الملحم في اعقاب انتقادات واسعة تعرضت لها الخطوط السعودية من قبل مجلس الشورى والمسافرين على خلفية التأخيرات المتكررة لرحلات الخطوط السعودية بين المطارات المحلية والتي كان آخرها التقرير الذي ناقشه مجلس الشورى الاثنين الماضي وانتقد فيه أداء الخطوط السعودية وعدم تجاوبها مع معاناة المسافرين المستمرة، وفقاً لصحيفة "المدينة" السعودية.

إلا ان الملحم عاد للمطالبة بضرورة توسعة عاجلة لمرافق مطار الملك خالد الدولي بالرياض وتحسين البنية التحتية لضمان تقديم أفضل الخدمات في ظل تزايد الطلب على السفر جوا خصوصاً في النقل الداخلي، في اشارة الى ان الزيادة في اعداد المسافرين أمر متوقع خلال أمد قريب.

واضاف الملحم، في بيان وزعته الخطوط السعودية أن الخطوط تعمل وبالتعاون مع الهيئة العامة للطيران المدني وإدارة مطار الملك خالد الدولي بالرياض على الاستفادة من كافة المواقع والمساحات المتوفرة في المطار لمواكبة الزيادة المطردة في أعداد المسافرين والرحلات والطلب المتسارع على الخدمة.

وكان الملحم وفي ضوء هذه الانتقادات المتواصلة للنقل الجوي السعودي الأكبر قد قام بجولة على مطار الملك خالد الدولي، اطلع خلالها على سير العمل والعمليات التشغيلية والتقى بمنسوبي "السعودية" بالمطار في مواقع العمل. حيث هنأهم على التحسن الملحوظ في الأداء التشغيلي بمحطة الرياض إلى جانب الزيادة في أعداد الرحلات إلى جميع مناطق المملكة وخاصة بعد تطبيق الجدول الجديد الذي شكل نقلة نوعية في جدولة رحلات الخطوط السعودية لخدمة المحطات الداخلية برحلات متتابعة بين المدن الرئيسية في المملكة بعد وصول أكثر من نصف عدد طائرات الأسطول الجديد حيث استقبلت الخطوط السعودية الأسبوع الماضي الطائرة رقم 46 من هذا الأسطول.

العربية

  • إرسل إلى صديق إرسل إلى صديق
  • نسخة صالحة للطباعة نسخة صالحة للطباعة
  • نسخة نصية نسخة نصية
find us on facebook
find us on facebook
follow us on twitter

كلماته الدلالية:

إقتصاد السعودية

قيّم هذا المقال

0