الرئيسية | أخبار الإقتصاد | وزارة الصحة تقرر تسكين العاملين السعوديين ضمن برامج التشغيل على السلم الجديد

وزارة الصحة تقرر تسكين العاملين السعوديين ضمن برامج التشغيل على السلم الجديد

بواسطة
وزارة الصحة تقرر تسكين العاملين السعوديين ضمن برامج التشغيل على السلم الجديد

أعلن مجلس الخدمات الصحية في السعودية خلال اجتماعه اليوم أن المجلس أقر محضر اللجنة المكلفة بإعداد آلية إسكان العاملين السعوديين القائمين على رأس العمل ضمن برامج التشغيل في المستشفيات الحكومية العامة والتخصصية، والمرجعية على سلم الأجور الجديد للممارسين الصحيين السعوديين العاملين ضمن برامج التشغيل، ونقلت وكالة "واس" ان المجلس عقد اجتماعه السابع والخمسين اليوم برئاسة وزير الصحة رئيس مجلس الخدمات الصحية الدكتور عبدالله الربيعة وذلك بمقر المجلس في مدينة الرياض.

واستعرض الاجتماع عدداً من المواضيع التي سبق تناولها بالدراسة والتحليل من قبل اللجان المشكلة وكذلك اللجنة التحضيرية للمجلس.

وأوضح الأمين العام للمجلس الدكتور يعقوب بن يوسف المزروع عقب انتهاء الاجتماع أن جدول الأعمال ضم عدة مواضيع منها مناقشة وقائع وتوصيات حلقة العمل التي نظمتها الجمعية السعودية للرعاية الصحية المبنية على البراهين، حيث تمت الموافقة على ما أوصت به من ترسيخ العمل بثقافة الرعاية الصحية المبنية على البراهين والالتزام بتطبيق هذا المفهوم على جميع القطاعات الصحية في المملكة ضمن الإستراتيجية الصحية الوطنية في العقدين القادمين، وكذلك العمل على إيجاد شهادات أكاديمية متخصصة للممارسين في مرحلة ما بعد التخرج الجامعي والتأكيد على أهمية تدريب جميع المسؤولين والعاملين على التدريب في مجالات الجودة الصحية.

كما ناقش الاجتماع تقرير اللجنة الوطنية لاضطرابات النمو الشامل (التوحد) والمتضمن نسبة انتشاره بين المواطنين ودور الخدمات الصحية في رعاية المصابين بالتوحد وكيفية التعامل مع المرض والخدمات الصحية المطلوبة. وأضاف أن المجلس ناقش كذلك ممارسة مهنة الحجامة واطلع على التقرير المعد بهذا الشأن من المركز الوطني للطب البديل والتكميلي والمقدم من مدير المركز والذي تضمن دراسة ميدانية عن الموضوع والتجارب العالمية وكذلك مرئيات المنظمات الدولية بشأن ممارسة مهنة الحجامة.

وأشار الدكتور المزروع إلى أن المجلس أقر محضر اللجنة المكلفة بإعداد آلية تسكين العاملين السعوديين القائمين على رأس العمل ضمن برامج التشغيل في المستشفيات الحكومية العامة والتخصصية والمرجعية على سلم الأجور الجديد للممارسين الصحيين السعوديين العاملين ضمن برامج التشغيل. وقال الدكتور المزروع في ختام تصريحه إن وزير الصحة رئيس مجلس الخدمات الصحية قد دشن البوابة الإلكترونية للمجلس، كما ناقش الاجتماع آخر ما توصل اليها مشروع تطبيق الترميز الصحي (ICD.10) وتدشين البوابة الالكترونية له.

يذكر أن مجلس الخدمات الصحية يهدف إلى وضع التنظيمات التي تضمن التنسيق والتكامل بين الجهات الصحية المختلفة في المملكة لتقديم خدمات صحية ذات جودة عالية بطريقة ميسرة ومأمونة بما يمنع الازدواجية وإهدار الموارد ويحقق العدالة في توزيع الخدمات الصحية، وكذلك العمل مع الجهات الصحية والقطاعات ذات العلاقة بما يضمن تنفيذ برامج وطنية تساهم في تعزيز الصحة لسكان المملكة.

العربية

  • إرسل إلى صديق إرسل إلى صديق
  • نسخة صالحة للطباعة نسخة صالحة للطباعة
  • نسخة نصية نسخة نصية
find us on facebook
find us on facebook
follow us on twitter

كلماته الدلالية:

إقتصاد السعودية

قيّم هذا المقال

0