الرئيسية | أخبار الإقتصاد | الإمارات تصنع أول حافلات ركاب كهربائية

الإمارات تصنع أول حافلات ركاب كهربائية

بواسطة

تستعد دولة الإمارات العربية المتحدة لتصنيع أولى حافلات النقل الجماعي التي تعمل بالطاقة الكهربائية في خطوة ستسهم بتخفيف الانبعاثات بفضل نظام إطفاء المحرك إضافة إلى التكلفة المنخفضة لصيانتها.
وقال دانكان بيت المدير العام لدى شركة (ليبرتي للسيارات) التي تولت الأسبوع الماضي الوكالة الحصرية لشركة (ديزاين لاين) الأميركية في الإمارات في تصريحات خاصة لصحيفة الرؤية الاقتصادية الاماراتية الالكترونية ان الشركة تدرس إنشاء مصنع لإنتاج أول جيل من الحافلات التي تعمل بالطاقة الكهربائية في الإمارات في الوقت الذي بدأت فيه حالياً مرحلة البحث عن المكان المناسب لتنفيذ المشروع.
وأضاف ان الشركة تنتج وتصنع حالياً حافلات النقل الجماعي للركاب ويقتصر عملها على هذا النوع من السيارات في الوقت الراهن بينما لا توجد لديها نية لدخول عالم تصنيع السيارات الخاصة بالأفراد.
وأكد أن تصنيع السيارات والحافلات العاملة بالطاقة الكهربائية في الإمارات من شأنه أن يقلل الانبعاثات الضارة بنسبة صفر بالمئة حيث تمكنت الشركة من إيجاد نظام يسمح للسيارة بتقليل نسبة تصل الى ثمانين بالمئة من انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون في الهواء مقارنة بالسيارات العادية.
وكانت حكومة أبوظبي اعتمدت قبل نحو عامين مبادرة للتحول نحو استخدام الغاز الطبيعي والديزل الأخضر وقوداً للسيارات بدلاً من البنزين والديزل.
وكالات

  • إرسل إلى صديق إرسل إلى صديق
  • نسخة صالحة للطباعة نسخة صالحة للطباعة
  • نسخة نصية نسخة نصية
find us on facebook
find us on facebook
follow us on twitter

كلماته الدلالية:

إقتصاد الإمارات العربية

قيّم هذا المقال

0