الرئيسية | أخبار الإقتصاد | تباطؤ معدل التضخم في الكويت إلى 5.1 %

تباطؤ معدل التضخم في الكويت إلى 5.1 %

بواسطة

أظهرت بيانات الثلاثاء أن التضخم السنوي في الكويت تباطأ إلى 5.1 في المئة في أكتوبر تشرين الأول من أعلى مستوى في 18 شهرا والذي بلغه في الشهر السابق مع تراجع ضغط تكلفة الغذاء والإسكان.
وكان التضخم في الكويت رابع أكبر مصدر للنفط في العالم يتسارع هذا العام مع تعافي اقتصادها الذي يعتمد على النفط من الانكماش الحاد في العام الماضي ليصل إلى ذروته عند 5.3 في المئة في سبتمبر أيلول.
وقالت وكالة الأنباء الكويتية نقلا عن بيانات للإدارة المركزية للإحصاء إن أسعار المستهلكين في الكويت تراجعت 0.1 في المئة على أساس شهري في أكتوبر تشرين الأول بعد ارتفاعها 1.1 في المئة في سبتمبر.
وأضافت الوكالة أن أسعار الغذاء التي تشكل 18 في المئة من السلة انخفضت 0.3 في المئة على أساس شهري في أكتوبر بعدما ارتفعت 2.6 في المئة في الشهر السابق بفعل تأثير شهر رمضان.
واستقرت أسعار المساكن - التي تشكل 27 في المئة من السلة - في الدولة العضو بمنظمة أوبك بعدما ارتفعت 1.1 في المئة في سبتمبر.
وخالفت الكويت باقي دول مجلس التعاون الخليجي لتتخلى عن ربط عملتها الدينار بالدولار لصالح سلة عملات في عام 2007 لمواجهة الزيادة الحادة في التضخم.
وكان مصطفى الشمالي وزير المالية الكويتي قد قال في وقت سابق هذا الشهر إن مستويات التضخم في دول الخليج العربية لا تبعث على القلق.
وتوقع محللون في مسح أجرته وكالة (رويترز) أن يبلغ التضخم في الكويت 4.2 في المئة في المتوسط في عام 2010 ارتفاعا من أربعة في المئة في 2009 .
وكالات

  • إرسل إلى صديق إرسل إلى صديق
  • نسخة صالحة للطباعة نسخة صالحة للطباعة
  • نسخة نصية نسخة نصية
find us on facebook
find us on facebook
follow us on twitter

كلماته الدلالية:

إقتصاد الكويت

قيّم هذا المقال

0