الرئيسية | أخبار عربية | اليمن: الكشف عن مخطط لاغتيال نائب على عبدالله صالح

اليمن: الكشف عن مخطط لاغتيال نائب على عبدالله صالح

بواسطة

شددت الأجهزة الأمنية من إجراءات حماية وتأمين حياة الفريق عبدربه منصور هادي بعد حصولها على معلومات عن مخطط لاغتياله سينفذ خلال الايام القادمة، من خلال تفجير موكبه. وذكرت مصادر ذات صلة، أن جهة أمنية معروفة أبلغت منصور هادي أن هناك مخططا تم الانتهاء منه يهدف إلى اغتياله.
ونقلت أسبوعية (الوسط) اليمنية ان المصادر- الموثوق بها – احاطت الفريق هادي بان العملية التي اعدت لاغتياله سوف تقوم بها جماعة يقودها المدعو (م . ع . ج) من منطقة ضوران آنس التابعة لمحافظة ذمار بجنوب صنعاء، مشيرة إلى أن هذه المجموعة قد قامت باستئجار ثلاث شقق في مناطق قريبة من منزل النائب، لا تتبع لسلطة الدولة في الوقت الحالي.
من ناحيتها، تعهدت قوى الثورة باستمرار تصعيد خيارات الحسم حتى اسقاط النظام، وقالت ان خطوات تصعيدية سيتم اتخاذها في اجتماع وصفتة بالـ(مهم) سيعقده المجلس الوطني لقوى الثورة خلال ايام.
وناشد المجلس الوطني لقوى الثورة، مجلس الامن والامم المتحدة الى سرعة اتخاذ الاجراءات والقرارات الصارمة الكفيلة بمنع نظام صالح من ارتكاب اعمال القتل ضد المعتصمين والمتظاهرين السلميين، وبما يجبرها على الكف عن استخدام العنف والقوة المفرطة ضد الشعب الذي يمارس حقة في الاعتصام والتظاهر سلميا.
واعلن المجلس عن تفويض ثلاثه من قياداته النواب في البرلمان محمد علي ابو لحوم وعلي حسين عشال وعلي محمد المعمري المتواجدين خارج البلاد، بالتحدث باسمه امام المنظمات والمحافل الاقليمية والدولية، وباجراء الاتصالات مع من يرونه من الشخصيات والقوى السياسية لكسب تأييدها للثورة.
من ناحيتها، تمسكت احزاب اللقاء المشترك بضرورة توقيع الرئيس علي عبدالله صالح على المبادرة الخليجية، حسب الناطق الرسمي باسم التكتل محمد قحطان، الذي أكد على ان (على الرئيس صالح وقد عاد من السعودية بصحة جيدة ان يوقع على المبادرة بنفسه وليس غيره).
من جهته، حمل مصدر حكومي مسؤول المعارضة، مسؤولية اعاقة تنفيذ المبادرة، وأشار إلى أن الحكومة وهي تتابع باهتمام وتقدير مداولات مجلس الأمن، فإنها تؤكد أن حل الأزمة لا يتحقق من خلال إصدار القرارات، وإنما من خلال الوصول إلى الحل السياسي للازمة وآلية تنفيذ المبادرة الخليجية التي وقع عليها الحزب الحاكم وقدم مشروعا متكاملا لآلية تنفيذها.

وكالات

  • إرسل إلى صديق إرسل إلى صديق
  • نسخة صالحة للطباعة نسخة صالحة للطباعة
  • نسخة نصية نسخة نصية
find us on facebook
find us on facebook
follow us on twitter

كلماته الدلالية:

اليمن

قيّم هذا المقال

0