الرئيسية | أخبار عربية | دول الخليج تجدد وساطتها باليمن للمرة الرابعة

دول الخليج تجدد وساطتها باليمن للمرة الرابعة

بواسطة

أبدت دول مجلس التعاون الخليجي استعداده لاستئناف وساطته في الأزمة اليمنية إذا طلب منه الفرقاء اليمنيون ذلك لحلّ الأزمة القائمة بين المعارضة والرئيس اليمني علي عبد الله صالح، الذي يعالج من إصابة في مستشفى سعودي.

وقال الأمين العام للمجلس عبد اللطيف الزياني في مؤتمر صحفي في ختام اجتماع لوزراء خارجية دول المجلس في جدة أمس: إنّ الدول الأعضاء، باستثناء قطر التي انسحبت من الوساطة، مستعدة دائمًا لمواصلة هذه المبادرة إذا طلب منها ذلك كل الأطراف في اليمن.
وحاولت دول الخليج ثلاث مرات لإيجاد طريقةٍ لخروج صالح وتسليمه السلطة، إلا أنّه ظل متمسكًا بها على الرغم من استمرار الاحتجاجات واتساعها في جميع أنحاء البلاد، التي تطالب برحيله عن السلطة، قبل أن يصاب وينقل إلى السعودية لتلقي العلاج.
وأُصِيب صالح في 3 يونيو بقذيفة سقطت على مسجد القصر الرئاسي أثناء صلاة الجمعة، حسب الرواية الرسمية، كما أصيب مسئولون آخرون بينهم رئيس الوزراء.
وكانت المعارضة اليمنية قد ناشدت وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي خلال اجتماعهم الثلاثاء في جدة تفعيل دوره والدفع باتجاه انتقال سريع للسلطة لسدّ الفراغ السياسي الحاصل في البلاد بغياب الرئيس اليمني.

وكالات

  • إرسل إلى صديق إرسل إلى صديق
  • نسخة صالحة للطباعة نسخة صالحة للطباعة
  • نسخة نصية نسخة نصية
find us on facebook
find us on facebook
follow us on twitter

كلماته الدلالية:

اليمن

قيّم هذا المقال

0