الرئيسية | أخبار عربية | الأسد لواشنطن: إيران لن تقصف إسرائيل بالنووي

الأسد لواشنطن: إيران لن تقصف إسرائيل بالنووي

بواسطة

كشفت وثائق سريّة من موقع (ويكيليكس)، أنّ الرئيس السوري بشار الأسد أكّد لمسئول أميركي أنّ إيران لن تستخدم سلاحها النووي ضد الكيان الإسرائيلي، وأنّ الحاكم الحقيقي لإيران هو مرشد الجمهورية علي خامنئي.

وقال الأسد للسناتور الأميركي أرلن سبكتور، بحسب الوثيقة الأميركية الصادرة في الأول من أبريل 2009 من دمشق: إنّ (الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد ليس حاكم إيران، الحاكم هو خامنئي).
وأضاف ردًا على نقل المسئول الأميركي مخاوف أميركية وإسرائيلية حول تصريحات أحمدي نجاد عن إزالة إسرائيل من الوجود إن (خامنئي لن يستخدم هذا السلاح النووي ضد إسرائيل لأنّ ذلك سيؤدي أيضًا إلى قتل فلسطينيين).
وأبلغ الأسد سبكتور، ردًا على سؤال حول موقفه من حملة الضغط على إيران بسبب برنامجها النووي، أنّه لا يستطيع أن يدير ظهره لطهران، وقال الأسد: إنّ (إيران دعمت قضيتي عندما كانت الولايات المتحدة ضدي وفرنسا ضدي. كيف أستطيع أن أقول لا للبرنامج النووي؟).
وعبَّر الرئيس السوري عن أسفه لتوقف المفاوضات بين بلاده وبين الكيان الإسرائيلي، مؤكدًا أنّ (الجولان هو كل شيء) وهو (المفتاح) للسلام بين البلدين.
وبدأت صحيفة الجمهورية وناشرها وزير الدفاع إلياس المر، منذ الثلاثاء تنشر وثائق سريّة مستقاة من (ويكيليكس) وصادرة عن بعثات دبلوماسية أميركية.

وكالات

  • إرسل إلى صديق إرسل إلى صديق
  • نسخة صالحة للطباعة نسخة صالحة للطباعة
  • نسخة نصية نسخة نصية
find us on facebook
find us on facebook
follow us on twitter

كلماته الدلالية:

إيران, الرئيس بشار الأسد, ويكيليكس

قيّم هذا المقال

0