الرئيسية | أخبار عربية | القصار من الرابية:أكّد لي العماد عون ورغبته في أن تبصر الحكومة العتيدة النور سريعاً

القصار من الرابية:أكّد لي العماد عون ورغبته في أن تبصر الحكومة العتيدة النور سريعاً

بواسطة

إستقبل دولة الرّئيس العماد ميشال عون في دارته في الرّابية وزير الدولة في الحكومة المستقيلة عدنان القصار الذي قال:" في اطار الجولة التي اقوم بها على الاطراف المؤثرة في البلد، قابلت الصديق وليد بك جنبلاط وأمس الرئيس الحريري واليوم جئت للقاء العماد ميشال عون.

وأضاف: "تقوم هذه الزيارة تقوم على أن يبقى الخطاب السّياسي ضمن وضع مقبول وتأكيد على تأليف الحكومة والتّساهل بأمرها والتنازل إن لزم الأمر ضمن معطيات سياسيّة، فلبنان يواجه اليوم تحدّيات كبيرة لا سيذما ضمن المنطقة، وعلينا حماية مواطنينا في البلاد العربية. هناك مسؤوليات كبيرة تتطلّب قيام الحكومة في أسرع وقت ممكنإواذا كان هناك من تنازلات لنقم بها لمصلحة البلد".

وتابع: "أكّد لي العماد ميشال عون ورغبته في أن تبصر الحكومة العتيدة النور سريعاً، فالظروف تحتّم ذلك، وسأتابع زياراتي لسائر الأطراف على أمل أن نصل إلى نتيجة".

 

ثمّ أجاب على أسئلة الصحافيّين:

س: أين تكمن التعقيدات؟

ج:"لا أريد أن أدخل في التفاصيل، هذا عمل رئيس الحكومة المكلّف والأطراف السياسيّة التي تعمل على التأليف. أنا أقول أنّه من الضروري تأليفها وأتكلّم بإسم المواطن والقطاع الإقتصادي".

 
س: كيف حالة القطاع المصرفي في لبنان؟

ج: "القطاع المصرفي بخير واكّدنا هذا في السابق. موضوع المصرف اللّبناني الكندي أصبح وراءنا ليس هناك اليوم من أمور مصرفيّة أخرى. واذا أردنا أن نقوم بخدمة لهذا القطاع فيجب ألاّ نتحدّث عنه، إذ ليس هناك من سبب للبحث في هذا القطاع، فهو قطاع جيّد وليس من لائحة بأسماء مصارف فهذا ليس وارداً. أعتقد أنّ حاكم مصرف لبنان تحدث في هذا الأمر وقد حُلّت مشكلة المصرف الكندي اللّبناني".
التيار

  • إرسل إلى صديق إرسل إلى صديق
  • نسخة صالحة للطباعة نسخة صالحة للطباعة
  • نسخة نصية نسخة نصية
find us on facebook
find us on facebook
follow us on twitter

كلماته الدلالية:

العماد ميشال عون, عدنان القصار

قيّم هذا المقال

0