الرئيسية | أخبار عربية | القذافي: أنا في طرابلس ولا تصدقوا إذاعات الكلاب الضالة

القذافي: أنا في طرابلس ولا تصدقوا إذاعات الكلاب الضالة

بواسطة

ظهر الزعيم الليبي معمر القذافي الثلاثاء على شاشة التلفزيون الليبي الحكومي لفترة قصيرة وعبر عن تحديه في مواجهة الاحتجاجات المناهضة لحكمه المستمر منذ 42 عاما ونفى فراره من البلاد.
وشنت قواته حملة شرسة على المحتجين المناهضين له حين امتد القتال إلى العاصمة طرابلس بعد اندلاع الانتفاضة الأسبوع الماضي في شرق ليبيا وهي منطقة منتجة للنفط.
وكان القذافي في أول ظهور له على شاشات التلفزيون منذ تفجر الاحتجاجات الرامية إلى الإطاحة به الأسبوع الماضي يمسك بمظلة وسط المطر المتساقط واستمر البيان 22 ثانية.
وقال التلفزيون الحكومي في وقت سابق إن مظاهرات موالية للحكومة تجري في الساحة الخضراء في وسط طرابلس.
وقال القذافي للتلفزيون الليبي وهو ينحني من عربة يستقلها (أريد أن أبين لهم اني في طرابلس ولست في فنزويلا ولا تصدقوا إذاعات الكلاب الضالة) نافيا تقارير سابقة عن فراره إلى فنزويلا حيث تربطه علاقات صداقة مع الرئيس الفنزويلي هوجو تشافيز.
وقال القذافي الذي وصل إلى السلطة بعد انقلاب عسكري عام 1969 (أنا كنت أريد أن اوجه كلمة للشباب بالساحة الخضراء الليلة واسهر معهم لكن هي أمطرت الحمد لله فيها الخير).
وأدانت القوى العالمية استخدام القوة ضد المحتجين الليبيين واتهم بان جي مون الأمين العام للامم المتحدة ليبيا بفتح النار على المدنيين (من طائرات حربية وطائرات هليكوبتر).
وقال بان (هذا يجب ان يتوقف على الفور)، وصرح دبلوماسيون بأن مجلس الأمن التابع للامم المتحدة سيعقد اجتماعا مغلقا يوم الثلاثاء لمناقشة الأزمة في ليبيا.
وكالات

  • إرسل إلى صديق إرسل إلى صديق
  • نسخة صالحة للطباعة نسخة صالحة للطباعة
  • نسخة نصية نسخة نصية
find us on facebook
find us on facebook
follow us on twitter

كلماته الدلالية:

ليبيا

قيّم هذا المقال

0